الجمعة، 22 مايو 2009

عبارات تحفزك على النجاح



اليكى بعض العبارات الايجابيه تساعدك على التقدم للامام فالانسان يحتاج من حين لاخر ان يسمع هذه العبارات تشجعه على الاستمرارو التقدم للامام
و لكن راى الشخصى هو ان لا تعتمد كثيرا على المصدر الخارجى فانه لا يستمر طويلا و يختلف من شخص لاخر اما انت فلديك المصدر الداخلى (هو ذاتك ) يساعدك فى كل لحظه .

التصميم و الصبر مفتاح الدخول الى حياتك الجديده. تذكر انك عندما كنت طفلا صغيرا تتعلم المشى لم تتنازل ابدا عن رغبتك بالتعلم بالرغم من انك تعثرت كثيرا ووقعت. بل ثابرت و حاولت مرارا و تكرار و احرزت النجاح تلو الاخر فبدات تخطو عده خطوات قبل ان تقع الى ان مشيت جيدا و بعدها بدات تركض بنفس الطريقه عندما تحاول التغلب على افكارك السلبيه ستتعثر احيانا و لكن عليك الاستمرار فى محاوله حتى تسترجع ثقتك بنفسك. سترى ان متعه النجاح فى كل خطوه ستقودك الى محاوله من جديد باتجاه الخطوه التاليه .و لا تنس انك تضيف فى كل خطوه تخطوها حجرا جديدا الى بنيان حياتك الناجحه و السعيده و ضع نصب عينيك انك لن تحقق هدفك المنشود الا ببذل كل الجهد و بالتركيز فقط على ما تريد مها كانت الظروف

*يسافر الناس الى بلاد بعيده يتاملوا الارتفاعات الشاهقه للجبال و الامواج العاليه فى البحار و المحيطات الهائله الاتساع و الحركه الدائريه للنجوم و رغم كل هذا تمر حياتهم دون ان يتاملوا انفسهم .

*كن انت نفسك

*ان المشاكل لا تحل فى المستوى الذى ظهرت فيه و انما فى مستوى اخر اكثر عمقا فالمشاكل تبرز فى المستوى الخارجى و تحل فى مستوى الداخلى و من يحاول حلها بصور مختلفه فلن يزيد الامر الا صعوبه لا ضروره لها.

*ضع نصب عينيك ان الحياه لن تمنحك شى فشلت فيه انت

*ان الافكار الايحابيه تعطى افكار ايجابيه و الافكار السلبيه تعطى افكار سلبيه

*لقد خلقنا لنمارس الاصرار هكذا نستطيع ان نعرف من نحن


*الاعمى يتمنى ان يشاهد العالم و الاصم يتمنى سماع الاصوات و المقعد يتمنى مشى خطوات و الابكم يتمنى ان يقول كلمات و انت تشاهد و تسمع و تمشى و تتكلم...........

*الشخص الحكيم هو الذى يصنع فرصا اكثر من تلك التى ضاعت منه او فشل فيها.

*لا تكن اسهل ما فى الحياه و لا تكن اصعب ما فيها بل كن انت الحياه فى اسمى معانيها.

*الحلم هو مجرد حلم اما الهدف فهو حلم له خطه و موعد نهائى لتحقيقه .

*انها امور بسيطه تلك التى توجد خلفنا او امامنا فهى لا تقارن بما يكمن داخلنا .

*قد يقابلك فى طريقك احباطات و حالات فشل واضحه و من تلك التجارب تعلم دروسا تمنحك البصيره التى تقودك الى النجاح فى المستقبل .

* اذا كنت لا تومن بنفسك فلن يومن بك الا القليل جدا من الناس .

*هدف فى الحياه هو الثوره الوحيده التى تستحق البحث عنها.

* يرى بعض الناس اشياء و يسالون لماذا؟اما انا فاحلم باشياء غير موجوده و اتساءل و لم لا؟ 

* احتفظ بهدوءك و ثباتك حتى لو واجهك العالم كله

*ليس الانسان هو مخلوق الظروف بل الظروف هى من صنع البشر

* الوسيله الوحيده للنجاح هو الاستمرار بقوه حتى النهايه

*الفارق بين الاصرار و العناد هو ان الاول غالبا ما ينبع عن اراده قويه و الاخر ينبع عن عدم اراده قويه



* تعلمت ان التنافس مع ذات افضل تنافس فى العالم فكلما تنافس الانسان مع نفسه كلما تطور .بحيث لا يكون اليوم كما كان امس و لا يكون الغد كما كان اليوم .




الناجح من يجد في كل مشكلة فرصة . والفاشل من يجد في كل فرصة مشكلة

(((((((( تعليق )))))))
الحياة لن تخلو من العقبات والمشكلات ومن يتعامل مع المشكلة والعقبة على أنها درس وتجربة وخبرة يُستفاد منها فهو العاقل والناجح . ومن يتعامل مع الفرص والنجاح على أنه لايمكن أن ننجح وأن الذين قبلنا لم يتمكنوا من النجاح فإنه طبيعي ( أي الفاشل ) لن يتمكن من الصمود أمام المشكلة والعقبة وبالتالي ينهار ويلوم الآخرين على هذا الفشل .


((((((( الذي لايملك غير مطرقة . فسيتعامل مع كل مشكلة على أنها مسمار ))))))) .

تعليق

لكل مشكلة أداة يتعامل بها . ولكل ظرف وسيلة للتعايش معه . وعندما يكون الانسان فقير ثقافياً وليس لديه خبرة في الحياة فسيتعامل مع كل ظرف ومشكلة بنفس الحل الوحيد الذي تعود عليه . وهنا قد تكون نفس النتيجة ولن يتطور .




(((((((إذا تم دفعك من الخلف فأعلم أنك في المقدمة)))))))

التعليق

لاتعتقد أن الذي يعمل ويبدع ويبني في هذه الحياة سيجد الجميع في صفه ويساندونه !

فلو توفر هذا لكان لمحمد صلى الله عليه وسلم .ولتفاعل الجميع وتمت طاعتهم له . ولكنهم مباشرة بعد إخبارهم أنه نبيٌ مبعوث لهم اتهموه بالجنون والسحر .

وهذا التصرف مايسمى بمحاربة الإبداع.

وهي سنة على كل مبدع .

فإن وجدت في العمل أو أي مكان من يعارض أفكارك وطريقة عملك فأعلم أنك تسير على طريق الإبدع وانك في المقدمة بعون الله

هناك 3 تعليقات:

  1. رائع جداجدا
    موضوع اعجبني كثير
    بارك الله في كاتبها

    ردحذف
  2. اليوم حدث شيء لي وهو انني اخطاءت في سؤال الامتحان ورغم استاذي طمئنني انه سيأخذ بعين الاعتبار التعليق لكن احسست انني خسرت معركة مع نفسي واثبات....حقا لا اعرف ما كنت اريد اثباته لكن صراحة لا اريد ان افقد المركز الاول و خاصة ان منافسة شديدة الا انني اصيب ببعض الانانية لكن فجاة عاد لي رشدي ربما الله امتحنني فاستغفر الله و يجب ان ارضى بكل مكاتيب الله

    ردحذف
  3. titanium fishing pliers in China - iTaniumArts
    You can make new ones from mens titanium watches TitaniumArt. Visit us today for where can i buy titanium trim your premium pure titanium earrings products. Your edc titanium top picks include: titanium 170 welder

    ردحذف